الأربعاء، 1 مارس 2017

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد سالم محمد إعداد تمرينات بأسلوبي التنافس الذاتي والمقارن ( الزوجي ) في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف تأثير اسلوب التنافس الذاتي في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف تأثير اسلوب التنافس المقارن( الزوجي ) في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ،تعرف أفضلية الاسلوبين التنافسيين التنافس الذاتي والمقارن ( الزوجي ) في   مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .
تكمن أهمية البحث في التعرف على العلاقة بين أهم المؤشرات الوظيفية للجهاز العصبي ببعض القدرات الحركية والنشاط الكهربائي للعضلات الرئيسية ومؤشر دقة الطعن لسلاح الشيش في لعبة المبارزة للمتقدمين.
حيث ان مشكلة البحث من خلال خبرة الباحث المتواضعة كونه أحد المهتمين بالفعالية لاحظ ضرورة مواكبة التقدم والتطور لفعالية الوثب الثلاثي يضاف الى ذلك ان هناك اهمية لمركز التحكم عند الاداء وقلة استخدام اساليب تتناسب مع كثرة أعداد الطلاب مما يزيد من عبء العملية التعليمية من حيث المتابعة وتصحيح الأخطاء التي تصاحب الأداء للمراحل الفنية لذا ارتأى الباحث الى دراسة استخدام أسلوبي التنافس الذاتي والمقارن (الزوجي) وتأثيرهما في مركز التحكم وتعلم الوثب الثلاثي العاب القوى.
واوصت الرسالة بضرورة التنوع باستخدام الاساليب التعليمية وخاصة الاساليب التنافسية والابتعاد عن الاساليب التقليدية التي تساعد في تحقيق الاهداف التعليمية للدرس بشكل أفضل وضرورة الاهتمام بالأساليب التنافسية لأنها تراعي وتناسب أعداد الطلاب لضمان تعلمهم بشكل سريع وصحيح وأفضل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق