الاثنين، 10 أبريل 2017

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات اسلوبي...


ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (تأثير تمرينات اسلوبي التنافس (فردي –جماعي)  ﺩﻗﺔ  ﻣﻬﺎﺭﺗﻲالمناولة ﻭﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺐ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﻤﺎ ﺑﺘﻮﺟﻬﺎﺕ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍالانجاز ﺑﻜﺮﺓ ﺍﻟﻴﺪ)
       هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علاء عاصي كريم الى اعداد تمرينات بأسلوبي التنافس (فردي _ جماعي) لتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتعرف على إثر التمرينات بأسلوبي التنافس (فردي – جماعي) لتعلم المهارات الأساسية بكرة اليد والتعرف على العلاقة بين توجهات أهداف الانجاز ببعديه (أهداف الإتقان-أهداف الأداء) ومهارتي المناولة والتصويب لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
من هنا تكمن أهمية البحث تكمن في وضع تمرينات بأسلوبي التنافس الفردي والجماعي لرفع دافع الانجاز والمثابرة لدى لاعبي كرة اليد في تحقيق هذه المهمة إنَّ أساليب التعلم لها دور مهم في اكتساب المهارات وتطويرها والاحتفاظ بها، وإن مستوى الأداء الفني لأية مهارة رياضية يرتبط بمستوى فاعلية أسلوب التعلم ومستوى المتعلمين لهذه المهارة، وأجريت العديد من البحوث التي سعت إلى إيجاد الأساليب المؤثرة في عملية التعلم.
واوصت الرسالة الى تطبيق هذه التمرينات خلال الوحدات التعليمية لما تحتويه من اثارة وتشويق تزيد من دافعية المتعلم نحو الأداء واجراء دراسات اخرى لمعرفة تأثير هذه التمرينات في تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد والاهتمام بالجوانب الترويحية والتشويقية اثناء اختيار التمرينات التنافسية بكرة اليد وباقي الالعاب واجراء دراسة تكشف العلاقة بين مقياس توجهات أهداف الانجاز والمهارات الأساسية بكرة اليد للاعبين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق